Wednesday 11 May 2011

خواطر ثورية....بين نار الزحف وجحيم المبادرات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة...
هذا المقال كان المفروض ان اكتبه قبل يومين ولكن تعذر ذلك لانشغالي خلال هذه الفترة فعذرا والله المستعان..

لقد وصلت ثورتنا الى مفترق طريقين كلاهما يؤدي الى نفق مخيف ومجهول وربنا مسدود في نهايتة..
الطريق الاول طريق الزحف والمصادمات المباشرة مع السلطة الفاسدة وما تبقى من الجيش البلطجي وما سيترتب على ذلك من سقوط المئات وربما الالاف من الشهداء والنتيجة غير مضمونة ايضا لان الزحف هو الخيار الاخير ولا يمكن التصعيد اكثر اذا حدث الزحف... الزحف معناة اعلان الحرب ولا اصدق من يقول زحف سلمي..لا يمكن السيطرة على ١٠٠ شخص فما بالك بمئات الالاف وربما مليون حيث من السهل جدا حدوث مواجهات ومقابلتها بالرد من الجانبين ثم استخدام السلاح من الطرف السلمي وهم المتظاهرين وسيصبح السيناريو شبيها بما يحدث في ليبيا مع فرق طفيف هو وفرة السلاح بين الناس وهذا هو اخطر سيناريو يمكن ان يحدث..
الطريق الثاني هو الاستمرار في الاعتصامات السلمية وانتظار المبادرات من اي كان سواء الخليج او غيرة وفي الاخير لن يتنحى الرئيس انما يزداد تمسكا بالسلطة وكل يوم يمر وهو فوق كرسي السلطة يعني تشبثا اكثر بها وصعوبة اكثر في اسقاطة فهو يجهز صفوفة واتباعة ويصلح ما فسد بينة وبين مؤيدية خارج اليمن وهذا ما نراة الان والكل شاهد على ذلك .

الزحف كان خيارا ممتازا قبل شهرين اما الان فهو خيارخطير وغير عملي ..اما اذا كان ولابد من الزحف نحو الرئاسة فيجب الترتيب جيدا وتوفير تغطية آمنية من الجيش المؤيد للثورة ومعرفة مكان تواجد الرئيس حتى يتم الزحف بالاتجاة الصحيح مع توفير تغطية اعلامية ممتازة لتوثيق مايحدث وشراك الرآي العالمي بالضغط على السلطة.
(ما حدث اليوم هو خير دليل على ما اقول حيث من الواضح انة حصل انقسام بين صفوف المعتصمين واتجهت مجموعة بالزحف نحو الاذاعة ورئاسة الوزراء واخرى بقت في ساحة الاعتصام تنادي بعدم الزحف...حصل ارتباك في الصفوف واحتاج من زحف للدعم والمدد من اخوانهم فلم يصلوا وحدثت مجزرة ما زالت دماء الشهداء فيها تنزف وتملآ ارض صنعاء واعداد الشهداء والجرحى ما زالت مجهولة(.

في الحقيقة ثورتنا الان في وضع حرج وخطير ويبدوا ان اللقاء المشترك استطاع فرض رآية عليها في كثير من الاوقات كما ان السلطة المجرمة القاتلة استطاعت جر الثورة في اتجاة المشاورات والمبادرات لاطفاء لهيب الثورة وامتصاص الحماس منها...

نسآل الله ان يجعل لنا فرجا ومخرجا وان يحقن دماء اخواننا واخواتنا وان ينتقم من كل من يقتلهم او يصيبهم بسوء  . اللهم انصرنا اللهم انصرنا اللهم انصرنا وحسبنا الله ونعم الوكيل



No comments:

Post a Comment

انا ضد الحكومة


ضد الحكومة وعندى ألف دليل ..


دمك مسيحينه ..


قتلك محللينه ..

وطنك مبهدلينه ..


دينك مستهدفينه ..


صوتك هما اللى كاتمينه ..


حقك كمان واكلينه ..


واخوك لسة قاتلينه ..


وباقى الشعب طالع عينه ..


لو عشت تعيش هفية ..


لو مت ملكش دية ..


تتكلم تبقى ضحية ..


تتعامل بوحشية ..


سياسة بلطجية ..


شوية عصبجية ..


حكومة عدوانية ..


عايزة تنهش فيك وفيا ..


الظالم والمظلوم ..


الحاكم والمحكوم ..


لمين بس حاشكى وعلى مين انا هالوم؟ ..


هالوم ع الشعب اللى بياخد


باوسخ جزمة ولسة ساكت؟ ..

ولا على حكومة سايقاها وقلوبها ماتت؟ ..